كيه بي دبليو فينتشرز ومطبخ ماثيو كيني يطلقان قائمة فوليا خلال موسم الرياض

October 21, 2021

سيقام موسم الرياض في عاصمة المملكة العربية السعودية قريباً، وسيكون فندق فور سيزونز الرياض في قلب الحدث بصفته المزود الرسمي .للضيافة في منطقة المربع للمهرجان، حيث سيوفر قائمة خاصة للموسم مع تجربتين عالميتين للطهي في منطقة المربع للطعام الفاخر

ويقدم فورسيزونز أصناف فاخرة تستقطب اهتمام “محبي الحلويات” و”عشاق الطعام” وتشمل الحلويات الموسمية من إبداعات الشيف الفرنسي الشهير بيير هيرمي الذي وصفتة إحدى أهم مجلات الطعام الفاخر بأنه “يضيف الإثارة للمعجنات”، إضافة إلى الإبداعات النباتية من الشيف الشهير ماثيو كيني مؤسس المطاعم الناجح والرائد في مجال الطعام النباتي، والذي سيضيف مكونات شرقية لتقديم تجارب طعام متعددة الخيارات.

وعبر هذا المزيج الرائع، سيقدم فورسيزونز تجربة رائعة بين أكثر من 200 مطعم و70 مقهى للمساهمة في فنون الطهي طوال الموسم الترفيهي والثقافي الذي سيستمر على مدى شهرين. ستقدم القوائم الفاخرة يومياً بين الساعة السادسة مساءً والثانية صباحاً اعتباراً من 24 أكتوبر وحتى 8 ديسمبر 2021 في منطقة المربع للطعام الفاخر.

مستقبل الطعام على القائمة: 

يمتاز الشيف ماثيو كيني بشغفه بالنشاطات الخارجية في الهواء الطلق، حيث نشأ على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية ماين شمال شرق الولايات المتحدة، وقد اكتسب فهماً عميقاً للمكونات الموسمية والمحلية في معهد الطهي الفرنسي وصقل مهاراته في الطهي في مطابخ المطاعم الراقية في مدينة نيويورك. ثم بدأ في افتتاح مطعمه الخاص وواصل نجاحه في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم بما في ذلك “فوليا من ماثيو كيني”، وهي تجربة طعام نباتية موسمية تم ابتكارها بالتعاون مع شركة كيه دبليو فينتشرز التابعة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود. وتتوفر تجربة “فوليا” – و التي تعني من أوراق النباتات- حالياً في العديد من فنادق فور سيزونز في دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.

وعقب النجاحات المشتركة التي حققتها فوليا والتي تم طرحها حتى الآن في خمسة من الفنادق الرائدة للمجموعة، باشر الأمير خالد والشيف ماثيو كيني بإطلاق أحدث ابتكاراتهم من فوليا خصيصاً لموسم الرياض. ومع تبني مفهوم أن “مستقبل الطعام يعتمد على النباتات”،  يعيد ماثيو كيني تخيل الطريقة التي يختبر بها الضيوف أصناف الطعام ويرفع مستوى تناول المأكولات الصحية في أماكن ذات تصاميم عصرية حيث يسعى إلى تحسين الطريقة التي يأكل بها العالم من خلال التركيز على المكونات النباتية.

ومن أجل إيجاد تجربة خاصة مع فور سيزونز خلال موسم الرياض، سيقدم ماثيو كيني قائمتين من ستة أطباق مع إبداعات زاهية وملونة مثل ” نودل أعشاب البحر مع الجبن والفلفل والزيتون الأسود؛ وطبق المكاديميا مع الشمندر وبودرة الخضار؛ ولازانيا الطماطم،  والبيستو بالفستق، وريكوتا المكاديميا”.

وقال جونتر جبهارد المدير العام الأول لفندق فور سيزونز الرياض في مركز المملكة: “نحن فخورون بأن نكون المزوّد الرسمي للضيافة في موسم الرياض 2021، ويسعدنا أن نقدم لضيوفنا تجارب طهي فريدة من الطباخين المشهورين عالمياً بيير هيرمي وماثيو كييني”. وأضاف: “يمثل موسم الرياض فرصة قيّمة، حيث سيكون للفندق دور بارز في تقديم قوائم المأكولات والمشروبات وهو ما يعني الكثير لنا جميعاً. ويتطلع فريق طهاتنا للإنضمام إلى طهاة استثنائيين مثل بييرهيرمي وماثيو كيني لتقديم أطباق رائعة مع مجموعة مختارة من المكونات المحلية”.

الرئيس التنفيذي في شركة كيه بي دبليو فينتشرز صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود

وفي تعليقه، قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال: “على الصعيد الشخصي، يمثل إطلاق فوليا خلال موسم الرياض إحدى أهم اللحظات المميزة ضمن مسيرة تعاوننا مع الشيف كيني. وتفخر كيه بي دبليو فينتشرز بتقديم أطباق مبتكرة وصحية برعاية خبير الطهي في الرياض ضمن احتفالات المملكة بالضيافة والترفية، حيث يشير ذلك إلى التزام فندق فور سيزونز الرياض بأعلى المعايير العالمية لإثراء تجارب ضيوفه المميزين”.

مواضيع ذات صلة: فورسيزونز الكويت برج الشايع يطلق قوائم طعام نباتية في إثنين من أرقى مطاعمه من ابتكار الشيف ماثيو كيني عبر شراكة مع كيه بي دبليو فينتشرز

SHARE VIA